الحياة فن

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الحياة مليئة بالأسرار، حياتي، و حياتك، و حياة كل إنسان، الحياة رحلة.. لعبة.. اكتشاف.. اختيار، و لكل عبارة معناها و مغزاها. الإنسان يحتاج إلى أن يستخدم كل قدراته و مواهبه ليحول حياته إلى شيء جميل و بناء بالمعايير الآتية :

– تخيل : كل فنان يتخيل عمله الفني في ذهنه أولاً، لأنه يعرف قيمة التخيل، لكن مع الأسف يوجد الكثير من الناس يعيشون حياتهم و يموتون دون أن يقدروا قيمة قوة التخيل، أن الشيء الذى تتخيله بمشاعر يجعل العقل اللاواعي بتلقائية يبحث عن تحويل الخيال إلى واقع ملموس.

– حلم : حدد حلمك حتى تستطيع تحقيقه، أحرص عند تخيلك لتحقيق حلمك في أنك تراعى أولا أنك تملك الأساسيات لتحقيقه، و كذلك الرغبة المشتعلة داخلك للنمو.

– فعل : يحصل الإنسان الناجح على النجاح المبهر غير العادي عن طريق أنه يفعل يومياً و باستمرار أشياء غير عادية، النجاح في الحياة يحتاج إلى مجهود، أحرص على أن لا يضيع وقتك و مجهودك و مواهبك، رائع أن تعمل بمجهود شاق، لا تنظر فقط إلى ما وصل إليه العظماء، إنما انظر إلى كم التعب و المجهود الذى بذلوه من أجل ذلك. هناك ثلاثة أشياء لا غنى عنها لأى إنسان ناجح يستخدمها يومياً : التعليم، التفكير، العمل الشاق، الأقوياء عندهم أهداف يحققونها بينما الآخرون عندهم مجرد أمنيات.

– تحفيز : يقول معظم الناجحين أن نجاحهم يرجع إلى عبارات التحفيز التي كانوا يسمعونها من والديهم و هم صغار، التحفيز عاطفة تشعل الطاقة التي بداخلك لتحقيق أهدافك، انظر إلى حياتك، ستلاحظ أن الشيء الذى تحصل على أكبر إنجاز منه هو الشيء الذى أنت متحمس له، أحرص على أن تكون دائماً ذلك الإنسان.

الحرية ليست هي الحق في أن تعيش الحياة كما هي، بل هي الحق في أن تجد الحياة التي تحقق كل إمكانياتك و مواهبك، ضع لنفسك المستوى الذى تريد أن تشتهر به، غير من طريقة تفكيرك، عندما تتبع هذه الطريقة سوف تندهش مما ستجنيه لك الحياة، اعتبر نفسك رجلاً ناجحاً، و لكن لا تنسى أن تتعلم كل يوم شيئاً جديداً.

إننا باستخدامنا لقوة التخيل و الحلم و حرصنا على العمل بمجهود و حماس، مع خضوعنا الكامل للمشيئة للإلهية، بذلك نجعل يومنا حلواً، و بنعمة ربنا بكرة أحلى.

د/ ميلاد فايز موسى

هل تحتاج الي دورة تدريبية ؟ يرجى الدخول الي هنا

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

المزيد من المدونات

بكرة احلي

الحياة أحداث و مشاعر مر فى حياتنا اليومية عشرات من الأحداث المختلفة والتي يصاحبها مشاعر مختلفة. ونستطيع أن نلخص حياتنا فى أن

ما هو الكوتش المعلم ؟

تؤثر ممارسات التدريس الجيدة على تحصيل الطلاب. كما تؤثر مهارات الكوتشينج التعليمي على جودة التدريس. نعلم ان المدربون التعليميون هم جزء مهمًا

دليلك المعرفي نحو الرقمنة

خمسة تقنيات تحتاج إلى معرفتها للعمل في المجالات المختلفة إذا كنت تتابع الأخبار المتعلقة بالاتجاهات التقنية المثيرة مثل الذكاء الاصطناعي، فمن المحتمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *