كيف تصبح مدرباً محترفاً

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

إذا كنت تحلم بأن تكون مدرباً محترفاً في أي مجال, أو تكون قادراً على الإلقاء و التأثير في الآخرين أو تسعى لتطوير مهاراتك القيادية, فلا بد لك من التمكن من المعلومات والمهارات و القناعات و السلوكيات التي يقدمها لك برنامج  (تدريب المدربين)، إن هذا البرنامج برنامج مهاري يهدف إلى بناء القدرات القيادية في المقام الأول.

قدم هذا البرنامج التدريبي لأكثر من 100 مرة وفي أكثر بالعمل خلال عدة سنوات على تطوير هذا  البرنامج ليكون خلاصة خبرة طويلة نقدمها للمتدربين ليكون برنامجا عملياً صالحاً للتطبيق المباشر وليس نظرياً فقط.

إن هذا البرنامج التدريبي يركز بنسبة 20% على التأسيس العلمي المنهجي للمدرب وبنسبة 80% على التطبيقات العملية التي تهدف على تكوين وتنمية المهارات التطبيقية من خلال التركيز على تقديم المشارك لمجموعة كبيرة من التطبيقات العملية وخضوعه لاختبارات وتقييمات وتلقيه للتغذية الراجعة المباشرة من فريق التدريب .

يقدم لكم برنامج تدريب المدربين المهارات الأساسية  والطرق العملية للتدريب  (مهما كان مجال تخصصكم) حيث يركز البرنامج على التعريف بأساسيات التدريب وإعداد الأهداف و بناء الحقائب والمحتويات التدريبية, وتنمية فن الإلقاء, واستراتيجيات تنفيذ البرامج, ثم ينتقل بكم لإدارة العملية التدريبية فيتعلم المشاركون قواعد المدرب الفعال وإدارة التسجيل وتجهيز المكان و تفعيل التسويق, بالإضافة للدراسات المالية لدورات التدريب.

يركز البرنامج على تعليم المشاركين فنون بناء وتصميم الوحدات المعرفية والمهارية للحقائب التدريبية وتحديد المفاهيم والمبادئ والعملية والطريقة والتمرين لكل وحدة تدريبية وتصميم عروض الشرائح المصاحبة، وآليات التهيئة الحافزة للمشاركين في دوراتك, وكل ذلك في إطار عملي تطبيقي يتاح فيه لكل مشارك في البرنامج أن يصمم ويبني مادته التدريبية ويقدمها بالتدريج ثم يتم تقييمه عليها ويحصل على تغذية راجعة فعالة تساعده في تحسين أدائه.

هل تحتاج الي دورة تدريبية ؟ يرجى الدخول الي هنا

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

المزيد من المدونات

بكرة احلي

الحياة أحداث و مشاعر مر فى حياتنا اليومية عشرات من الأحداث المختلفة والتي يصاحبها مشاعر مختلفة. ونستطيع أن نلخص حياتنا فى أن

ما هو الكوتش المعلم ؟

تؤثر ممارسات التدريس الجيدة على تحصيل الطلاب. كما تؤثر مهارات الكوتشينج التعليمي على جودة التدريس. نعلم ان المدربون التعليميون هم جزء مهمًا

دليلك المعرفي نحو الرقمنة

خمسة تقنيات تحتاج إلى معرفتها للعمل في المجالات المختلفة إذا كنت تتابع الأخبار المتعلقة بالاتجاهات التقنية المثيرة مثل الذكاء الاصطناعي، فمن المحتمل

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *